منتديات كريزى فور
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى سرة البرنامج سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


كـــــــ 4 ــــــــر يــــــــــ CraZy ــــــزى فور
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Ma7MouD El7adRy
 
mr.sheva
 
امير الاحساس
 
نجم الجيل
 
mido osama
 
warda
 
GERRARD
 
zezo
 
sama
 
ledo_habebay2010
 
المواضيع الأخيرة
» ليه يا فراق مكتوب عليا
الأربعاء 21 أبريل - 2:18 من طرف warda

» البعض نحبهم ولكن ...
الأحد 14 مارس - 20:10 من طرف Ma7MouD El7adRy

» اجمل 50 بيت شعر رومانسي
الأربعاء 10 مارس - 3:19 من طرف mido osama

» النهاردة يوم غير عادى لانه عيد ميلاد مشرفنا الجميل نجم الجيل كل يخش يباركله
الأربعاء 3 مارس - 3:49 من طرف mr.sheva

» حب واشتياق
الأربعاء 3 مارس - 3:20 من طرف امير الاحساس

» لست انا
الأربعاء 3 مارس - 3:14 من طرف امير الاحساس

» احدث اكواد كول تون موبينيل الجديدة 2010,اجدد اكواد كول تون موبينيل 2009
الأحد 28 فبراير - 16:01 من طرف Ma7MouD El7adRy

» سر مثلث برمودا, اول معركه بين الجن والانس
الأحد 28 فبراير - 3:18 من طرف mr.sheva

» هذا خلق الله: نجوم ودخان وغبار‏
الأحد 28 فبراير - 3:17 من طرف mr.sheva

» احدث اكواد كول تون اتصالات
الجمعة 26 فبراير - 23:57 من طرف Ma7MouD El7adRy

» سؤال وجواب عظيم
الأربعاء 24 فبراير - 23:29 من طرف mr.sheva

» سعر الحب
الأربعاء 24 فبراير - 23:23 من طرف mr.sheva

» اجمد رسايل روشه 2010
الأربعاء 24 فبراير - 16:11 من طرف Ma7MouD El7adRy

» اجمد الرسايل الرومانسيه 2010
الأربعاء 24 فبراير - 16:08 من طرف Ma7MouD El7adRy

» من قلبي الى قلبك... ياصديقي..
الأربعاء 24 فبراير - 15:50 من طرف Ma7MouD El7adRy

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الفراعنه يطلون من جديد..صورهم..اثارهم..اعجازهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.sheva
المدير العام
المدير العام
avatar

العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 1534
الطاقة :
70 / 10070 / 100

ذكر المزاج : اخر حلاوة
رسالة SMS رسالة SMS : قد يبيع الإنسان شيئا قد شراه...ولكن لايبيع قلبا قد هواه




العمر : 27

مُساهمةموضوع: الفراعنه يطلون من جديد..صورهم..اثارهم..اعجازهم   الثلاثاء 8 ديسمبر - 3:45





اكتشاف مومياء في بيرو تعود لقبيلة سبقت الأنكا



مومياء تعود لقبائل الأنكا تم اكتشافها قبل عامين

كشف علماء آثار في ليما عاصمة بيرو عن بقايا أقدم مومياء يعثر عليها لمسؤول كبير في قبيلة واري عاش منذ حوالي 1300 سنة مضت وذلك بموقع واكا بوكلانا للمراسم.

وقالت عالمة الآثار إيزابيل فلوريس مديرة متحف واكا بوكلانا إن المومياء كان بلا رأس وينتمي لثقافة الواري التي غزت ليما وسبقت قبائل الأنكا التي سادت أميركا الجنوبية من كولومبيا حتى شيلي قبل أن يتغلب عليهم الغزاة الإسبان في ثلاثينات القرن السادس عشر الميلادي.

وقالت فلوريس "بالنظر إلى الملابس التي يرتديها فإننا نتحدث عن مسؤول كبير دفن ملفوفا في القماش وربط بحبل من الألياف النباتية"، وأوضحت أنه ربما تقع مسؤولية قطع رأس الرجل بعد دفنه على قبائل لايكما في محاولة لمحو آثار القبيلة التي حكمتهم لسنوات.

وعرف الواري -وهو مجتمع مقاتلين غزا مرتفعات الأنديز الوسطى في بيرو والمناطق الساحلية بين عامي 600 و1000 بعد الميلاد- بمنتجاتهم النسيجية والفخارية عالية الجودة.

وعثر في بيرو في السنوات القليلة الماضية على اكتشافات قيمة لمومياوات منها عثور عمال بناء في فبراير/شباط 2004 على مومياوتين عمرهما 700 عام تحت مدرسة في جنوب البلاد. وعثر على آلاف المومياوات التي تعود لقبائل الأنكا في جبانة قديمة تحت حي للأكواخ قرب العاصمة ليما عام 2002.



العثور على 19 مومياء فرعونية في سقارة بمصر


عدد من المومياءات الفرعونية

أعلن مصدر بالمجلس الأعلى للآثار المصري أن بعثة متحف اللوفر الفرنسية العاملة عثرت على مجموعة من 19 مومياء وتوابيت مصنوعة من الخشب والحجر الجيري في منطقة سقارة (20 كلم جنوب القاهرة).

وقال الأمين العام للمجلس زاهي حواس إنه "عثر على هذه الثروة الأثرية في مدافن يعود قسم منها إلى العصر الانتقالي الثالث (ألف عام قبل الميلاد) والقسم الآخر إلى العصر البطلمي (300 عام قبل الميلاد)".

وأضاف أن "بئري الدفن يقعان قرب مقبرة "أخت حوتب" شمال الطريق المؤدي إلى هرم "أوناس" من الأسرة الخامسة, 2500 عام قبل الميلاد".

ومن جهتها قالت رئيسة البعثة الفرنسية رئيسة قسم الآثار المصرية بمتحف اللوفر كريستين زيغلر إنه "خلال عمليات تنظيف البئر الأولى عثرنا على مدخلين على عمق 5.28 أمتار, يؤدي أحدهما إلى حجرة تضم تابوتا مغلقا من الحجر الجيرى ومومياء وجزءا من تابوت إضافة إلى تابوت خشبي كتب عليه اسم "تخنو" وبجوار الحجرة مجموعة من الحجرات الصغيرة".

وأكدت العثور على "صالة كبيرة مساحتها 12.5 مترا مربعا في الجزء الغربي من البئر يبدو أنها استخدمت في العصر المتأخر كما عثر على تابوتين مغلقين من الخشب أحدهما يحمل اسم "بنو" و12 مومياء في حال جيدة".

وأضافت "وجدنا في الجزء الشمالي للصالة حجرة دفن أخرى ترجع إلى العصر المتأخر عثر بداخلها على تابوت خشبي حفر عليه اسم "أحمس بن بسماتيك" وصندوق عليه مواضيع دينية مصورة".

وعثر في البئر الثانية -وفقا لحواس- على "حجرة كبيرة تضم خمس حجرات جانبية إضافة إلى حجرة أخرى في الجانب الشمالي يبدو أنها دخلت قبل الكشف عليها في عصور تاريخية لاحقة نظرا لوجود كميات كبيرة من الرمال والردم وبقايا مومياءات ملقاة على الأرض بطريقة غير منتظمة".

وأوضحت زيغلر أن البعثة عثرت في الحجرة الثانية على "تابوت خشبي جميل لشخص يدعى "إيمحتب" إلى جانب خمس مومياءات في غرفة ثالثة عثر فيها على بعض قطع الأثاث الجنائزي ملقاة بطريقة عشوائية".

وشمل الاكتشاف أيضا عددا كبيرا من التماثيل الجنائزية (الأوشابتي) إلى جانب تابوت خشبي بقناع ذهبي وقطع من النسيج عليها كتابات بالخط الديموطيقي (أحد خطوط اللغة المصرية القديمة).



اكتشاف 11 مومياء في الواحات البحرية بمصر


مقبرة الواحات البحرية

اكتشف علماء الآثار المصريون العاملون في الواحات البحرية بمدينة الباويطي 11 مومياء جديدة، من بينها مومياء لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وقال رئيس بعثة التنقيب د. زاهي حواس إن قناعا ذهبيا يجسد حالة البكاء كان موضوعا على وجه الطفل, مما يؤكد أن والدي الطفل اللذين دفنا معه قد توفيا قبله. وأشار حواس إلى أن أهمية هذا الاكتشاف تكمن في الأقنعة المثبتة على وجه المومياوات المستخرجة.

وأضاف إنها المرة الأولى التي يعثر المنقبون المصريون فيها على مومياوات تجسد تعابير الوجوه. وقال إن تاريخ المومياوات المكتشفة يرجع إلى 1800 عام خلت, وبالتحديد الحقبة الإغريقية الرومانية. ويعتقد أن مدينة الموتى المكتشفة في الواحات البحرية تضم عشرة آلاف مومياء, اكتشف منها 300 حتى الآن.



ثلاث مومياوات مكتشفة في الواحات البحرية

وتمثل المومياوات الـ 11 المستخرجة أفراد عائلة واحدة, مثبت على جميعها أقنعة تجسد صورة المومياء في آخر لحظة من حياتها. إذ يجسد أحد الأقنعة وجه امرأة مزين بألوان التجميل، وعيناها مكحلتان بخطين عريضين مما يثبت أن تلك العائلة غنية.

وفي المنطقة المجاورة لقبر العائلة وجد الباحثون تابوت والدي حاكم الواحات البحرية اللذين دفنا قبل خمسمائة عام من ميلاد السيد المسيح. ويعود تاريخ جميع المومياوات المكتشفة إلى الأسرة الفرعونية السادسة والعشرين.

وتغطي مقبرة الواحات البحرية مساحة قدرها ميلين مربعين, ويعود تاريخها إلى 330 و400 سنة قبل الميلاد. وقد دفنت تلك المومياوات عندما كان يسكن في المدينة حوالي 500 ألف نسمة, في حين بلغ تعداد سكان مصر في تلك الفترة سبعة ملايين شخص.


بعثة يابانية تكتشف قاعدة هرم في سقارة بمصر



نقوش فرعونية على إحدى مقابر أهرامات سقارة بالجيزة

أعلن المجلس الأعلى للآثار في مصر اليوم أن بعثة التنقيب عن الآثار التابعة لجامعة سيدا اليابانية "قد عثرت على مبنى حجري ضخم على بعد كيلومتر من معبد السرابيوم في سقارة (20 كلم جنوبي غربي القاهرة) قد يكون قاعدة لهرم مدرج أو مصطبة للدفن".

وقال رئيس قطاع الآثار الفرعونية في المجلس صبري عبد العزيز إن رئيس البعثة ساكوجي يوشيمورا أبلغه بهذه التوقعات وإن كان هناك احتمال أن يكون البناء عاديا إداريا. ويبلغ طول الجدار الذي عثر عليه تقريبا 33.5 مترا وارتفاعه خمسة أمتار ويتكون الجانب المكتشف من 15 صفا من الحجارة وهي مشيدة بطريقة تميل إلى الداخل.

وأضاف أن تاريخ تشييد المبنى يعود إلى عصر الأسرة الثالثة (278 قبل الميلاد) وقد عثر في المكان على شواهد فخارية تعود للأسرة الثانية والرابعة أيضا. ونفى عبد العزيز أن تكون البعثة قد عثرت على بقايا الجدران الأخرى، مؤكدا أن البعثة اليابانية مستمرة في التنقيب حتى تكشف عن هوية هذا البناء.

من جهته قال رئيس البعثة اليابانية إنهم عثروا على تمثال خشبي لسيدة في حالة جيدة يصل ارتفاعه إلى 162 سنتمترا في المنطقة الشمالية للجدار بالمصادفة مدفونا بالرمال وقد نحت على الرأس شعر مستعار يشبه الموضة السائدة لدى أميرات البلاط الملكي في تماثيل العصور المبكرة.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار زاهي حواس إن البعثة عثرت أيضا على تمثال عاجي لسيدة وقطعة من حجر الفيانس منقوش عليه صورة للإله أنوبيس استخدموها للتجميل والعلاج


اكتشاف أهم أثر لغوي مصري بعد حجر رشيد



أعلن مسؤول في هيئة الآثار المصرية أنه تم العثور على لوحة تشبه حجر رشيد الذي اكتشف قبل مائتي عام وأسهم في فك رموز اللغة الهيروغليفية المصرية القديمة, وذلك أثناء قيام بعثة آثار مصرية بحفريات جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وقال صبري عبد العزيز مدير قطاع الآثار الفرعونية في المجلس الأعلى للآثار "إن الحجر يبلغ طوله 220 سنتيمترا وعرضه 170 سنتيمترا, ويتكون من 21 سطرا مكتوبا بالهيروغليفية و17 سطرا بالهيراطيقية وهي لغة مشتقة من اللغة المصرية القديمة. وقد عثر على الحجر أثناء قيام بعثة آثار مصرية بحفريات في منطقة المحاجر الأثرية في منطقة الخازندارية بمحافظة سوهاج جنوب العاصمة المصرية القاهرة.


وتحوي اللوحة مرسوما ملكيا صادرا عن بطليموس الثالث (250 قبل الميلاد), تتضمن معلومات سياسية عن صراعات حكام سوريا اليونانيين في تلك الفترة إلى جانب معلومات سياسية واجتماعية.


واللوحة يعلوها قرص الشمس المجنح, وأسفله الإله مخبت وواجبت على هيئة ثعباني كوبرا, يرتدي أحدهما تاج الوجه القبلي والثاني تاج الوجه البحري, وأسفل المنظر الآلهة إيزيس وأوزوريس وحورس, ويستكمل المنظر بقيام (مين) إله الإقليم بتقديم بطليموس الثالث وزوجته إلى ثالوث الآلهة.

وقال صبري إن اللوحة تعتبر أهم اكتشاف في ما يتعلق باللغة المصرية القديمة بعد حجر رشيد الذي عثر عليه فرانسوا شامبليون قبل مائتي عام, إذ كتبت باللغتين الهيروغليفية والهيراطيقية وفي أسفلها عبارة تقول إنها ستستكمل باليونانية, وهي اللغات التي حملها حجر رشيد". لكنه أشار إلى عدم العثور على اللوحة التي تحمل النص الموازي باليونانية.

وكانت بعثة مصرية قد بدأت العام الماضي التنقيب في منطقة المحاجر الأثرية فعثرت على معبد على عمق خمسة أمتار تحت سطح الأرض, وعثر داخله على الأثر الذي يعتبر لوحة تأسيس المعبد, محطمة على أرضيته, وتم ترميمها, ووجد إلى جانبها تمثال من الحجر الجيري, بارتفاع 20 سم لآلهة الجمال عند اليونانيين فينوس من دون رأس وترتدي رداء وقلادة على الصدر إضافة إلى تمثال آدمي من البازلت الأسود طوله 10 سم.
__________________




مين يحب (mr.sheva)؟؟!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ma7MouD El7adRy
المدير العام
المدير العام
avatar

العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
عدد المساهمات : 3021
الطاقة :
85 / 10085 / 100

ذكر المزاج : الحمد لله تمام
رسالة SMS رسالة SMS : ممكن أقول للوردة قبل ما تضم أوراقها..تصبحي على خير يا أحلى وأعذب وأرق مخلوق





الموقع : www.crazy4us.ahlamontada.com
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنه يطلون من جديد..صورهم..اثارهم..اعجازهم   الثلاثاء 8 ديسمبر - 15:49

جامد جدا ياحمد وشكرا على الافادة والمعلومات الجميله دى
تسلم يامان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://crazy4us.ahlamontada.com
mr.sheva
المدير العام
المدير العام
avatar

العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
عدد المساهمات : 1534
الطاقة :
70 / 10070 / 100

ذكر المزاج : اخر حلاوة
رسالة SMS رسالة SMS : قد يبيع الإنسان شيئا قد شراه...ولكن لايبيع قلبا قد هواه




العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنه يطلون من جديد..صورهم..اثارهم..اعجازهم   الثلاثاء 8 ديسمبر - 23:18

منور يا مان




مين يحب (mr.sheva)؟؟!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفراعنه يطلون من جديد..صورهم..اثارهم..اعجازهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كريزى فور :: ::: قسم السياحة والاثار::: :: اثار مصر والعالم-
انتقل الى: